الأربعاء، 10 أكتوبر 2007

خد الرسالة ديه


حقا لم تستح فاصنع ما شئت ، لم أجد سوى هذه الكلمات لتكون عزائي في ما وصل إليه الشباب المصري ، حيث كشفت دراسة أعدها المركز القومي للاتصالات أن الشباب المصري ينفق أكثر من 186 مليون جنيه أي ما يساوي 33 مليون دولار على رسائل المحمول الجنسية الفاضحة .
أبعاد المشكلة
المشكلة ذات بعدين ؛ بعد اجتماعي وبعد اقتصادي كما يرى (خالد محسن 23سنة) حيث يرى أن الهدف الخفي وراء هذه الخطة الخبيثة هو الاستنزاف الاقتصادي ، حيث يرى أن توظيف مثل هذه الأموال لإيجاد فرص عمل للشباب العاطل أفضل من هدمه أخلاقيا واقتصاديا بمثل هذه الرسائل الجنسية الفاضحة .
هي السبب
وترى ( ريم محمد 27 سنة) بأن هذه الرسائل هي سبب مصائب المجتمع الأخلاقية من اغتصاب وتحرش جنسي ... الخ لدورها في إثارة الشباب .
وصلة سرية
أما (ج.م ( ما رضيش أكتب اسمه) 22 سنة ) فهو يرى هذه الرسائل أفضل ما يملا عليه فراغه ، ويعتبرها (كما يعتقد ) الوصلة السرية بينه وبين غيره من الشباب الذين يمكنه التعرف عليهم وبناء علاقات جديدة معهم من خلال تبادل مثل هذه الرسائل ال( active) كما يسميها .
ولـ ( بدر عبدالله 27 سنة ) رأي آخر حيث يرى أن الشباب المصري مغيب تماما عن الساحة السياسية والاسلامية من خلال شغله بعدة أساليب منها هذه الرسائل الفاضحة .
مرحلة حرجة
أما التربويون فقد كان لهم رأي آخر حيث يرى الأستاذ (فيصل علي ) بأن الشباب في هذه المرحلة السنية الحرجة ( مرحلة المراهقة ) يمرون بتطورات جسمانية وعضوية ، ومثل هذه الرسائل تشكل عليه خطرا ، خصوصا في هذه المرحلة السنية ، ويرى أن من أسباب انتشار مثل هذا الفساد ( كما سماه) الفراغ القاتل الذي يعاني منه أغلبية الشباب المصري .

ليست هناك تعليقات: